الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شعبة الجزارين تقلل من أهمية (المقاطعة) فى مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MIDO

Founder of the Forum


Founder of the Forum
avatar

ذكر
العمر : 24
المشاركات : 348
الانتساب : 26/02/2010
موقعك : www.egytoday.yoo7.com
هواتى : مصمم وفنان فوتوشوب على قدى
اوسمتى وتقديرى :

مُساهمةموضوع: شعبة الجزارين تقلل من أهمية (المقاطعة) فى مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم   5/19/2010, 02:02



قللت شعبة القصابين "الجزارين" بالغرفة التجارية بالقاهرة من أهمية "المقاطعة" كوسيلة لمواجهة الارتفاع غير المبرر لأسعار اللحوم .

وأكد أعضاء الشعبة على ضرورة وضع حلول غير تقليدية لزيادة إنتاج اللحوم البلدية على المدى الطويل بما يكفى لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج.
واتفق الحضور على أن الارتفاعات الجديدة في أسعار اللحوم البلدية غير مبررة خاصة مع انخفاض أسعار الأعلاف بنسبة 40% في الآونة الأخيرة .
وطلب تجار اللحوم من وزارة الزراعة سرعة تخصيص مزارع طبيعية على أسس علمية سليمة وفي مختلف المحافظات، لتربية العجول والمواشي وإحياء مشروع البتلو من أجل زيادة الإنتاج والمعروض من اللحوم للحد من موجات ارتفاع أسعارها.
وعزا القصابون ارتفاع الأسعار إلى نقص عدد مربي العجول والمواشي بسبب نقص المراعي الطبيعية واستمرار ذبح صغار وإناث العجول، وهو ما أدى إلى تراجع إنتاج الثروة الحيوانية بنسبة أكثر من 30% خلال السنوات الأخيرة وتزايد العجز بين الإنتاج والاستهلاك المحلى إلى 50%.
واتفق الحضور على أهمية اللجوء إلى الاستيراد كحل عاجل ومؤقت لسد العجز في الإنتاج.
ونوه التجار إلى أن المقاطعة حل سلبي لن يؤدى إلى زيادة الإنتاج ولكنه يلحق خسائر بأطراف لا ذنب لها وهم البائعون الذين يشترون الذبائح بأسعار مرتفعة أصلا، كما يحرم الأطفال من تناول اللحوم وهم في مرحلة نمو وفي حاجة إلى تغذية صحية.


وكانت عشرات المطاعم والمقاهي السياحية في مصر قد قررت مقاطعة اللحوم لإجبار التجار على خفض أسعارها.
وأكدت غرفة المنشآت السياحية أن 1350 مطعما ومقهى سياحيا، من أصل 6000 مطعم في مصر، ستمتنع عن تقديم اللحوم الحمراء لروادها، وذلك تطبيقا للقرار الصادر عن مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية في اجتماعها في أول أبريل الماضي، مؤكدة أن القرار ليس فرقعة إعلامية، لكونه تعبيرا عن موقف، وإعلانا عن حجم التضرر من ارتفاع أسعار اللحوم التي تحتاجها مطاعم الغرفة بنسبة 30 %، ولا نستطيع فعل شيء أو رفع الأسعار في المقابل من دون إذن من وزارة السياحة.
ودعت حركة مواطنون ضد الغلاء جموع الشعب المصري المشاركة في هذه الحملة لوقف ارتفاع أسعار اللحوم.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شعبة الجزارين تقلل من أهمية (المقاطعة) فى مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايجى تودى | افلام عربى | افلام اجنبى | اغانى | العاب | برامج :: <<======منتديات ايجى تودى العـامــة======>> :: قسم اخبار ايجى تودى-
انتقل الى: